/////موجة اقتحامات إسرائيلية للمسجد الأقصى

موجة اقتحامات إسرائيلية للمسجد الأقصى

2014-01-27T08:42:43+00:00سبتمبر 24th, 2013|أخبار محلية|
أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :

8f368610-16fa-47a6-9e2d-6b973591d5aa

 

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى يشهدان هذه الأيام عدوانا سافرا من قبل الاحتلال الإسرائيلي وأذرعه التنفيذية المختلفة، وذلك عبر موجة من الاقتحامات.

وأكدت المؤسسة أن منظمات إسرائيلية تطلق على نفسها اسم “المكتب المشترك لجماعات الهيكل” نظمت مسيرة تحت شعار “كهنة الهيكل” من منطقة عين سلوان مرورا بالبلدة القديمة وحتى أبواب المسجد الأقصى.

ودعت منظمات الهيكل المزعوم إلى اقتحامات “عائلية” يشارك فيها الأطفال وذووهم اليوم الثلاثاء للمسجد الأقصى احتفاء بعيد العرش اليهودي.

وفي سياق متصل، أعلنت مؤسسة الأقصى على موقعها على الإنترنت أن شرطة الاحتلال اعتقلت اليوم الثلاثاء مدير قسم الإعلام التابع لها الصحفي محمود أبو عطا من داخل المسجد الأقصى المبارك، واقتادته إلى مركز المسكوبية بالقدس للتحقيق معه.

وقالت في بيان صحفي إن أبو عطا اعتُقل من داخل المسجد الأقصى، وسيتم التحقيق معه خلال الساعات القريبة القادمة، معتبرة ذلك خطوة تعسفية من قبل الشرطة تهدف إلى إخراس الكلمة الحقيقية التي تعكس ما يجري في المسجد الأقصى من انتهاك خاصة في الآونة الأخيرة.

وأفادت المؤسسة أن أكثر من 340 مستوطناً اقتحموا ودنسوا الأقصى على أربع مجموعات حتى الآن، وأن هذا العدد مرشح للازدياد. وأدى هؤلاء بعض الشعائر التلمودية والصلوات اليهودية.

أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :