////استخدامات جمالية مجهولة للقهوة!

استخدامات جمالية مجهولة للقهوة!

2014-01-28T16:37:58+02:00يناير 28th, 2014|وصفات|
أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :

كوب القهوة الصباحي روتين يومي يزوّد بالطاقة لباقي اليوم. لكن القهوة تتمتع بوجوه مجهولة كثيرة! نعرّفك اليوم إلى استخدامات أخرى للقهوة تعود عليك بعدد من الفوائد.

28


محاربة السيلوليت: اخلطي 3 ملاعق كبيرة من البن مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز ثم افركي بهذا الخليط الأماكن التي يتكاثر فيها السيلوليت. اجري هذا التدليك مرتين في اليوم لمدة شهر للتخلص نهائياً من السيلوليت.

تنشيط خلايا البشرة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. ضعي هذا القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، فيمنحها النعومة والترطيب واشراقة رائعة.

لمعان الشعر: افركي الشعر المبلل بمسحوق القهوة ومن ثم اغسليه. يمنح هذا الماسك الشعر لمعاناً رائعاً.

الحدّ من رائحة اليدين الكريهة: خلال عملية الطهي، يمكن لروائح المأكولات أن تعلق باليدين، ولكن فرك اليدين بمسحوق البن المثلج سيقضي نهائياً على أي رائحة كريهة.

تحسين لون الحناء: يمكن أن يضاف مسحوق القهوة الى خلطة الحناء لأنه يزيد لونها جمالاً ويجعلها تدوم لمدة أطول.

تسمير الجسم: إذا كنت ترغبين في الحصول على لون برونزي جميل وجذاب، يمكنك وضع القليل من القهوة على بشرة جسمك وتركها لمدة 5 دقائق ثم غسل الجسم. يجب القيام بهذه الخطوة لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

الحدّ من التجاعيد: امزجي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق القهوة مع حبة من البيض وملعقتين كبيرتين من اللبن، وضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة وستلاحظين أن بشرة وجهك أصبحت مشدودة وجميلة.

التئام الجروح: في حال إصابة اليد بجرح بالسكين خلال الطهي في المطبخ، يمكن وضع القليل من مسحوق البن عليها لأنه يساعد في التئام الجروح. ولكن تأكدي قبلاً من تطهير الجرح جيداً لتفادي الإلتهابات.

أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :
تصفح أيضاً
1
×
مرحباً ..
هنا طاقم موقع بيتنا, نسعد بتقديم المساعدة؟