/, السعودية, غزة/حماس : لا اتفاق مع السعودية للمشاركة في عاصفة الحزم

حماس : لا اتفاق مع السعودية للمشاركة في عاصفة الحزم

2015-07-20T11:52:39+00:00يوليو 20th, 2015|أخبار عالمية, السعودية, غزة|
أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :

كتائب القسام

حماس : لا اتفاق مع السعودية للمشاركة في عاصفة الحزم

نفت حركة حماس، ما أوردته وكالة أنباء إيرانية، بشأن اتفاق الحركة مع المملكة العربية السعودية على مشاركة المئات من عناصرها في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها الرياض منذ أشهر في اليمن.

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان نشر اليوم الأحد، وتلقت  ” الأناضول ” نسخة منه، ” إنّ ما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية بأن هناك اتفاقا سعوديا حمساويا على مشاركة المئات من مقاتلي حماس في عاصفة الحزم، مجرد أكاذيب “.

وأوضح أن هذه الأكاذيب تهدف إلى ” التشويش ” على زيارة وفد حماس، التي وصفها بـالناجحة الى السعودية مؤخراً، مضيفًا أنها “محاولة تحريض على الحركة”.

وأكد أبو زهري على أن حركة حماس “تنفي بشكل مطلق ما ورد عبر وكالة أنباء فارس”، وقال “لا القيادة السعودية طلبت ذلك ولا حماس يمكن أن تفكر في مثل هذا الأمر”.

وكانت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية (شبه رسمية)، زعمت في تقرير لها أنه “طُلب من خالد مشعل خلال زيارته الأخيرة للسعودية، المشاركة بـ700 عسكري من غزة بعملية عاصفة الحزم، ضد جماعة الحوثيين في اليمن”.

وقبل 4 أيام، أجرى وفد من حركة حماس برئاسة مشعل، زيارة إلى السعودية استغرقت يومين، التقى خلالها، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بحسب بيان للحركة.

وأوضحت الحركة أن مشعل والوفد المرافق له أدوا خلال الزيارة مناسك العمرة وصلاة العيد في المسجد الحرام.

ولم يتطرق بيان الحركة، إلى طبيعة المباحثات التي جمعت الوفد بالعاهل السعودي.

المصدر: الأناضول

أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :