/, تركيا/تصريحات جديدة – اين جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي   

تصريحات جديدة – اين جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي   

2019-01-30T12:16:11+00:00يناير 30th, 2019|السعودية, تركيا|
أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :

 

 

تصريحات جديدة – اين جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي   

 

جاء في تصريح لرئيس دائرة الاتصالات في تركيا فخر الدين الطون -”  إن بلاده لم تتمكن حتى الآن معرفة ما جرى لجثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضح فخر الدين الطون على تويتر: ” أن تركيا ما زالت تبحث عن الجهة التي أصدرت أمر قتل خاشقجي، وعن هوية المتعاون المحلي الذي تولى مهمة إخفاء الجثة (حسب الادعاءات السعودية) ” .

وقد أعرب عن امتنانه من زيارة المحققة الأممية  غنيس كالامارد إلى تركيا للحقيق الدولي حول مقتل خاشقجي , ويرافق كالامارد، في زيارتها، المحامية البريطانية هيلينا كينيدي، والرئيس السابق للأكاديمية العالمية للطب الشرعي دوارتي نونو فييرا.

وزارت في نفس اليوم مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول في إطار التحقيقات في قضية مقتل خاشقجي الا انها لم تستطع الدخول لانهم أبلغوا القنصلية السعودية متأخرا بموعد الزيارة، وسيضطرون للانتظار لحين أخذ الإذن من أجل الدخول.

والجمعة الماضي، أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أن كالامارد، ستزور تركيا للشروع في تحقيق دولي حول مقتل خاشقجي.

ومنذ 2 أكتوبر الماضي، باتت قضية خاشقجي من بين الأبرز والأكثر تداولا على الأجندة الدولية.

وبعد أسابيع من الإنكار والتفسيرات المتضاربة، أقرت الرياض بقتل وتقطيع خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأعلنت توقيف 18 مواطنا في إطار التحقيقات بالجريمة، دون الكشف عن مكان الجثة.

ومنتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت النيابة العامة السعودية أن من أمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض معه (دون ذكر اسمه).

وفي 3 يناير/كانون الثاني الجاري، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة غير كافية، وجدّدت مطالبتها بإجراء تحقيق “شفاف وشامل”.

تصفح أيضاً  نصرالله يتهم بن سلمان بالترويج لصفقة القرن من اجل البقاء على العرش

 

المصدر : الاناضول

أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :