//خلطات منزلية للبشره الدهنيه

خلطات منزلية للبشره الدهنيه

2019-01-12T15:22:09+00:00يناير 12th, 2019|لك سيدتي|
أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :

خلطات منزلية للبشره الدهنيه

لصاحبات البشرة الدهنية خلطات منزلية لا بدّ من تجربتها للحصول على الوجه النضر المفعم بالنعومة والصحة.لنكتشف معاً أهم 3 ماسكات منزلية:

– ماسك العسل واللبن: يهتمّ العسل بتنظيف البشرة وتغذيتها، كما يعمل اللبن على تنقية الجلد من رواسبه الميتة وينعشه. لذا، لنستعين بهما للحصول على الماسك المثالي للبشرة الدهنية. يمكننا إضافة عصير الخيار الذي يعمل على شدّ البشرة وتغطيتها بطبقة لزجة ومنعشة. كما من المفيد وضع 3 نقاط من الألوفيرا، النبتة السحرية في مقاومة الحساسية.

– ماسك البيض والخيار: يزوّدنا البيض بالفيتامين A الذي تحتاجه بشرتنا من دون شكّ. لذا، وللحصول على هذا المسك المغذّي، لنخفق عصير الخيار وبعض القطع منه مع زلال البيض جيداً. بعدها نحصل على مزيج لزج متماسك يمكن مرغه على كامل بشرة وجهنا. إنّه الماسك الذي سينعش البشرة ويغذّيها على رغم إفراز الدهون والأوساخ التي يتركها على سطح البشرة.

– ماسك التفاح والعسل: يعمل التفاح بالفيتامينات التي يحتويها على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل العسل على محاربة الباكتيريا التي تظهر بسبب الإفراز المفرط للدهون. لتطبيق هذا الماسك، نحن بحاجة أولاً لإزالة البذور من التفاحة وهرسها مع ملعقة من العسل جيداً
.

-خلطة الليمون : لإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء

الليمون هو البديل الطبيعي لعلاج حب الشباب، ما عليك فعله ببساطة هو تقطيع الليمونة إلى شريحتين وفرك جميع أنحاء وجهك بها.
أو يمكنك إضافة بضع قطرات من العسل إلى نصف ليمونة قبل وضعه مباشرة على المنطقة التي تعاني من حب الشباب والرؤوس السوداء. انتظري 5 إلى 10 دقائق قبل غسل وجهك بالماء البارد.

وصفات منزلية تؤمّن العناية لبشرتك

-خلطة الليمون للبشرة الدهنية:

إذا أردت التخلص من الزيوت التي تظهر على بشرتك واللمعان الذي يظهر عليها، قومي بوضع عصير الليمون على قطنة وإمسحي وجهك بها قبل النوم وغسل وجهك في صباح اليوم التالي.

-خلطة الليمون لعلاج تشقق الشفايف:

إذا كنت تعانين من تشقق شفتيك وتريدين الحصول على شفاه ناعمة الملمس، قومي بفركهم بالليمون فذلك سيساعدك على التخلص من الجلد الميّت.

-خلطة الليمون لترطيب الجسم:

إذا أردت الحصول على بشرة نظيفة، قومي بخلط عصير الليمون مع اللبن الزبادي وأضيفي إليهم القليل من الزيت العطري مثل اللافندر

-تبييض الوجه بقشر البرتقال و الزبادى:

تتكون هذه الخلطة من قشر البرتقال و الزبادى و كل ما عليكِ هو احضار بعض قشور البرتقال الجافة “قومى بوضع القشور الرطبة فى مكان معرض للشمش و انتظرى حتى تنشف هذه القشور ثم استعمليها” و طحنها و ضعى منها ملعقة مع ملعقة من الزبادى الطازج ثم امزجى هذا الخليط و ضعيه كـماسك لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك جيدا.

ملحوظة :اغسلى وجهك جيدا قبل وضع الخليط و بعد ازالته.

 

افضل 10 خلطات طبيعية لتبييض البشرة

خلطة العسل والليمون لتبييض البشرة

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطي بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون والخيار لتبييض البشرة

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرري مرتين أسبوعياً.

الخيار

قبل النوم دلكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وسوف تلاحظين على الفور اشراق وسطوع بشرتك.

الزبادي

استخدمي طبقة رقيقة من الروب على وجهك بصورة يومية. الزبادي له تأثير ملحوظ في تفتيح وتنعيم البشرة.

الفجل الأبيض

الفجل الأبيض سواء مقطع إلى شرائح أو عصير يعمل على تبييض وتفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

خلطة الشوفان والزبادي مع الطماطم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من الزبادي وعصير الطماطم. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم وتبييض البشرة.

خليط الليمون مع الطماطم لتنقية وتفتيح البشرة

بضع قطرات من عصير الليمون تمزج مع حبة من الطماطم المهروسة، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد. هذا المزيج ينقي البشرة وينظف المسام.

خليط الزبادي والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الكركم، استخدمي الخليط للوجه والجسم على أن يُترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه من على البشرة.

خليط الليمون والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم لعمل عجينة. وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء البارد. هذه الوصفة من أقوى وصفات تبييض البشرة.

خليط اللبن والعسل والبابايا لتبييض البشرة

قومي بعمل مزيج من البابايا والعسل والحليب مع اللبن البودرة. وزعي المزيج على الجسم كله واتركيه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسله بالماء.

 

إليكِ أهم استخدامات زيت جوز الهند للوقاية من الجفاف

1- ترطيب الأظافر

تُسخن كمية مناسبة من زيت جوز الهند قليلًا وتستخدم دافئة لترطيب الأظافر وطبقة الكيوتيكل المحيطة. تترك لمدة 10 دقائق مع التدليك برفق. يفضل تطبيق ذلك قبل الذهاب إلى النوم، وستحصلين في الصباح على يدين ناعمتين وأظافر قوية ولامعة.

2- مرطب عميق للجسم

بدلًا من شراء أنواع اللوشن المرطب، اخلطي ¼ كوب من زيت جوز الهند مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري واستخدميه لتدليك بشرة الجسم بعد الاستحمام. لايمنحك ذلك فقط الترطيب العميق والحماية من الجفاف، لكن ستنعمين برائحة جذابةومنعشة تدوم طوال اليوم.

3- كريم العين

إن كنتِ تخشين من ظهور تلك التجاعيد المزعجة حول عيونك قبل الآوان، لستِ في حاجة لشراء كريمات العين الباهظة. قومي بوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي بين يديكِ، وافركيها جيدًا حتى تصبح دافئة، ثم وزعيها برفق أسفل العين.

4- زيت الاستحمام

خدعة آخرى ستفضلينها إن كنتِ لا تفضلين الملمس الدهني للبشرة بعد تطبيق الزيوت، فقط أضيفي القليل من زيت جوز الهند مع عصير الليمون وملعقة من العسل إلى ماء الاستحمام. استرخي بداخلها لمدة 15 دقيقة، سيساعد ذلك على التخلص من إجهادالعضلات، يمنحك رائحة منعشة، كما يعيد إلى بشرتك النعومة الفائقة.

5- لنضارة البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند للحصول على خليط ناعم. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك على إزالة الجلد الميت مع حماية البشرة من الجفاف.

6- مقشر للجسم

اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع كمية متساوية من زيت جوز الهند للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط لفرك الجسم المبلل في حركات دائرية لمدة 5 دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد.

7- مرطب للشفاه

اخلطي بضع قطرات من زيت جوز الهند مع قطرة واحدة من زيت النعناع. وزعي الخليط على شفتيك، مع التخلص من أي بقايا زائدة باستخدام منديل ورقي. يساعد ذلك على ترطيب الشفاه بعمق، كما يمنحها مظهر ممتلئ وجذاب.

أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :