///فطيرة الخوخ والعسل

فطيرة الخوخ والعسل

2019-01-12T22:38:25+00:00يناير 13th, 2019|مطبخ|
أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :

فطيرة الخوخ والعسل

مكوّنات:
450 غم رقائق عجين “معدنوت” ذائبة وفق التعليمات
صفارة بيضة مخفوقة مع القليل من الملح وملعقة كبيرة من الماء
علبة (250 مل) شمينت حلوة للخفق %32 من مجموعة “هشيف هلفان”
3 أكياس (30 غم) سكر فانيل
2 ملاعق كبيرة من العسل السائل
4 ملاعق كبيرة من مسحوق بودينغ اينستينت بطعم الفانيل
علبة شمينت حامضة %15 “تنوفا”
حبتان من الخوخ الأصفر متوسطة الحجم
ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
عسل إضافي للتزيين
طريقة التحضير:
1. نسخن الفرن الى درجة حرارة أعلى من المتوسطة (190 درجة مئوية). نزيّت قالب الفطائر القابل للتفكيك بقطر 26 سم وقاعدة قالب بقطر 22 سم.

2. نفرد رقائق العجين في القالب (من اجل فرش قالب مستدير برقائق العجين يجب ان نقطع الرقائق المستطيلة الى قسمين – قسم كبير وقسم صغير، ونضعهما بجانب بعضهما في القالب). نمرر المرقق على هوامش القالب، من اجل قص العجين الزائد (نحفظ جانبا البقايا). بطرف نصل السكين الحاد نقوم بصنع شقوق صغيرة تبعد 1 سم عن بعضها في القسم العلوي من هوامش القاعدة. نقوم بثقب القاعدة بواسطة شوكة ونضع عليها قاعدة قالب بقطر 22 سم – الجهة المزيتة نحو الأسفل. نضع ثقلا على قاعدة القالب (قد يكون الثقل وعاء مقاوم للحرارة مملوء بالفاصولياء او اداة معدنية ثقيلة). نضع قالب الفطيرة على قالب مستوي كبير.

3. نجمع بقايا العجين، نرصها مع بعضها البعض، ونرققها حتى نحصل على رقاقة رفيعة. نقوم بتقطيع قطع مستديرة صغيرة. نرتب القطع على القالب المستوي حول قالب الفطيرة، وندهنها بصفارة مخفوقة. نخبز قاعدة الفطيرة لمدة 15 دقيقة. نزيل اسفل القالب والثقل وندهن داخل قاعدة الفطيرة بصفارة مخفوقة. نعيد القالب الى الفرن لمدة 10 – 15 دقيقة، حتى يتم خبز العجين جيدا (قطع العجين الصغيرة المستديرة نخرجها قبل قاعدة الفطيرة وعندما تكون مسمرة ومخبوزة). نبردها ونخرج قاعدة الفطيرة من القالب.

تصفح أيضاً  فيديو للحظة انهيار المبنى في اسطنبول

4. نخفق الشمينت الحلوة مع سكر الفانيل ومع العسل حتى الحصول على كريمة ثابتة. نضيف مسحوق البودينغ حتى الحصول على كريمة قاسية. نضيف الشمينت الحامضة – نصف علبة في كل مرة – ونخفق حتى الحصول على كريمة ثابتة. نملأ قاعدة الفطيرة المخبوزة بالكريمة.

5. نقطع حبات الخوخ الى انصاف ونخرج البذور ونقطعها الى شرائح رفيعة. نُقلب الشرائح مع عصير الليمون لمنع الإسوداد ونرتبها على الكريمة. نغرس قطع العجين المستديرة بين شرائح الفاكهة. نوزع على الفاكهة والكريمة 1 – 2 ملاعق من العسل. نقدمها طازجة قدر الإمكان. نخزنها في البراد حتى التقديم.

أن تشارك, هذا يعني أنك تهتم :